مواضيع متميزة

الجمعة، 26 فبراير 2016

فساتين إيلي صعب تظهر في المسلسلات الأمريكيّة



لا شكّ أن تصاميمه وصلت إلى العالميّة وأنها باتت موجودة في كلّ حدث هوليووديّ وعلى كلّ سجادة حمراء، إنّها تصاميم إيلي صعب التي نتكلّم عنها والتي يبدو أنّها دخلت عالم الأفلام وبدأت تظهر فس المسلسلات التلفزيزنيّة.

فإذا كنتِ عاشقة للموضة وتحبين متابعة المسلسلات التلفزيونيّة، فلا بدّ من أنكِ تتابعين مسلسل Gossip Girl وتنتظرين عرض الجزء الأخير منه ولأن ياسمينة من عاشقات الموضة ومن متتبعات هذا المسلسل وآخر أخباره، التقطت لكِ خبراً قد يهمّك مفاده أنّ الممثلة ليتون ميستر التي تلعب دور بلير وولدورف، إحدى بطلات مسلسل Gossip Girl ستتزوّج بفستان للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب اختارته من مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2012، فهل يكون العريس تشاك باس؟

وإلى جانب أنّ خبر ظهور فستان إيلي صعب في مسلسل أميركيّ يكفي وحده ليزيد من رصيد المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، قد يكون اختيار بلير لفستان باللون الأزرق السماوي نقلة نوعية في عملية اختيار فساتين الزفاف التي تعودنا عليها باللون الأبيض، فهل من الممكن لعروسات صيف 2013 أن يخترن فستان زفاف ملوّناً؟
اقرئي المزيد: 

بالصور.. هذا هو منزل المصم العالمي إيلي الصعب الفاخر!



هو الذي يمتلك 5 منازل حول العالم، يعتبر أن المنزل الاحب الى قلبه هو المنزل الجبلي القابع في منطقة فقرا اللبنانية، وذلك خلال مقابلة أجراها صعب مع مجلة "وول ستريت جورنال" التي نشرت بدورها بعضاً من الصور لهذا المنزل الرائع والفاخر.
وكشف صعب أن هذا المنزل أشرف على تصميمه المهندس شكيب ريشاني، لافتاً إلى أنه اختار تأمين كل خيارات الرياضات المتاحة من سباحة وتزلّج لضمان تمضية أولاده الثلاث المزيد من الوقت في المنزل.
ويتألّف المنزل، الذي هو فيلا محاطة بحديقة ضخمة، من 5 غرف نوم والعديد من غرف المعيشة التي حملت لمسات من التراث اللبناني بكلفة إجمالية قاربت 20 مليون دولار.














أغراض يجب أن تتوافر في غرفة نومك.. تعرفي عليها!



من المهم جداً، أن تكون غرفة نومك ملجأك الخاص للراحة والاستجمام، إذ تنالين فيها قسطاً من النوم وتمضين وقتك في التفكير في حياتك ومستقبلك وكيفية معالجة مشاكلك، وبالتالي يجب أن يتأمّن في هذه الغرفة كل المستلزمات التي تؤمن راحتك.
من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة أفكاراً لأغراض يجب أن تكون موجودة في غرفة نومك.
من الأساسي والضروري أن يتوافر في غرفة نومك سجادة مريحة الى جانب السرير، إذ تضمنين الوقوف عليها صباحاً عند الاستيقاظ والسير حافية من دون الخوف من تعرّض رجليك للأذية.
كما من المهم جداً، أن تكون غرفة نومك تندرج تحت إطار موضوع معين، سواء لناحية الألوان أو الأثاث الموضوع فيه وصولا إلى الإكسسوارات، خصوصاً أن هذا الموضوع تعبير واضح وصريح حيال شخصيتك.
الى ذلك، ننصحك يا عزيزتي بضرورة اختيار العدد المناسب من الوسائد، إذ يجب أن تكون كثيرة الى حد معين، يناسب السرير فيبدو ملكياً وغنياً بالزينة ومريحاً للنظر، شرط الاّ تزيد الكمية عن المطلوب، فتصبح الوسائد عبئاً يومياً عليك، لناحية ازاحتها بهدف النوم.
ولا تنسي بتاتاً، تخصيص مكان للجلوس في غرفة النوم، بعيداً من السرير، فهو مخصص للنوم فقط. من هنا، من المحبّذ استحداث أريكة ناعمة أو كرسي مريح للجلوس عليه، أما أثناء استضافة الزوار أو خلال تمضية الوقت في غرفتك.
وحاولي قدر المستطاع إبعاد الادوات الالكترونية عن غرفتك، فهي مخصّصة للراحة والنوم، بعيداً من التعب والضغط النفسي الناجم عن العمل.
كما اعتمدي وضع أشياء تحبينها في غرفتك، كشكل المصابيح أو كتبك المفضلة أو بعضاً من صور الطفولة والاصدقاء والاحباء.
اقرئي المزيد: 

الخميس، 25 فبراير 2016

أبرز صيحات شعر وماكياج النجمات في حفل BRIT Awards 2016



السجادة الحمراء كانت على موعد ليل أمس مع حفل Brit Awards 2016، الذي يعد من أهم مناسبات الجوائز الموسيقيّة في العالم. شبكة عالم المرأة التي تتابع دائماً إطلالات النجمات في هذه المحافل العالميّة، لفتها عدد من صيحات الشعر والماكياج التي إتبعتها النجمات، على رأسهنّ أديل، فماذا في التفاصيل؟


أديل التي حصلت على الحصّة الأكبر من الجوائز كانت النجمة الأكثر بروزاً في الحفل، ليس فقط لتكريس قدرتها الدائمة على الفوز، بل أيضاً للماكياج القوي والجريء الذي اتبعته، مع الماسكارا الكثيفة والآيلاينر وأحمر الشفاه البرغندي القاني، ما جعل الإطلالة دراماتيكية نوعاً ما، في حين سيطرت البساطة على قصّة شعرها القصيرة. الوجه المعاكس لأديل كانت ريهانا، التي فضّلت الظهور بماكياج ناعم وبسيط، يقتصر على القليل من اللون البنفسجي فوق الجفون، لتحافظ على البشرة طبيعية والشفاه بلون النيود، لتعتمد هي أيضاً تسريحة الكاريه القصير.
النجمة شيريل كول أحدثت خيبة أمل لمعجبيها في الحفل، فقد إفتقرت إطلالاتها، وخصوصاً تسريحة شعرها إلى الحد الأدنى من الأناقة، مع الشعر الذي يرفع إلى الأعلى بطريقة تظهر عدم إتقانها مطلقاً تسريحة الشعر، أما الماكياج فكان أفضل بكثير مع القوّة على العيون، والبساطة على الشفاه. إطلالة جيري هالويل جاءت عادية إلى حد كبير، فعروس العام الفائت ظهرت بتسريحة شعر عادية على الكتفين، مع ماكياج بسيط، ولكنها حتماً عناوين لا تليق مطلقاً بالسجّادة الحمراء. الإطلالة غير الموفقة رافقت أيضاً لانا ديل راي مع تسريحة شعر غير أنيقة، وماكياج لامع لا يمت إلى التألّق بأي صلة.


ختاماً، الأنوثة كانت على موعد مع كايلي مينوغ التي خبأت شعرها الأشقر تحت القبّعة، واعتمدت الماكياج الناعم والأنيق، الذي تناسب تماماً مع لون بشرتها وعينيها.

الثلاثاء، 23 فبراير 2016

سرّ يُكشف لك للمرة الاولى.. بحسب برجك!



لكل مولودة برج طبعها الخاص الذي يتأثر بالفلك، لناحية الشخصية او المميزات، سواء المهنية او العاطفية وحتى الصحية.
من هنا، تقدم لك شبكة عالم المرأة سرّاً عن شخصيتك لم تعرفيه من قبل، وذلك بحسب برجك.
برج الحمل
لديك ميل واضح وشديد لكي تستلمي سدة القيادة، فانت بكل بساطة ولدت لتكوني قائدة او ربة عمل، ضمن مجموعتك، سواء الاجتماعية او ضمن اطار العمل، خصوصاً انك تمتلكين كافة العناصر التي تخولك النجاح في هذا الشأن.
لكن احذري سيدتي، ان الوصول الى سدة القيادة لا يجب ان يكون على حساب احد او تحطيم الاشخاص او الاصدقاء.
برج الثور
انت عنيدة الى اقصى الدرجات، ومن الصعب اقناعك باي موضوع او شيء راسخ في رأسك او معتقداتك.
الا انك تملين الى الوقوع في حب الاشياء الجميلة، وغالبا ما تحبين تدليل نفسك بشراء الاشياء الفاخرة التي تليق بك، خصوصاً المجوهرات.
برج الجوزاء
تتميز مولودة هذا البرج بقدرتها العالية على التحدث لساعات متواصلة وإقناع الاخرين بما تريد، وبكل سهولة.
إلا ان مشكلتها تكمن في عدم قدرتها على التحكم بكل ما يخرج من فمها من أحاديث، وبالتالي عليها التركيز على المحافظة على الطابع الناعم والجيد في الكلام مع الاخرين، بهدف الحؤول دون جرح من هم من حولها.
برج السرطان
لمولودة برج السرطان القدرة على استيعاب مشاعرها ومشاعر الاخرين على السواء. إلا ان عليها توخي الحذر الشديد، اذ ان التعاطف مع الاخرين قد يسحب منها طاقتها الايجابية ما سينعكس سلباً على نفسيتها. 
برج الأسد
 تتميزين يا مولودة برج الاسد بقدرتك الهائلة على تحقيق الاهداف والمشاريع التي تضعينها نصب عينك فتخططين جاهدة للوصول اليها.


ومن شبه المستحيل أن يقف أحد او شيء او حدث امام تحقيقك لاهدافك، نظراً لارادتك الصلبة وقوة التصميم التي تتمتعين بها.
برج العذراء
عزيزتي، انت انسانة قوية، محط ثقة في محيطك وبين الجميع، كما انك طيبة القلب ومتواضعة إلى أبعد الحدود، وهذا ما يجعلك محط أنظار الجميع الذي يرغبون بالتواجد معك، نظراً لصفاتك الرائعة.
إلا انك غالبا ما تميلين الى العزلة بعيدا عن النشاطات الاجتماعية.
برج الميزان
تحبيبن التوازن، وتفكرين دائماً بعقلك وبالمنطق، بعيدا عن العواطف والمشاعر.
وغالباً ما يتصرفون في علاقاتهم العاطفية والمهنية انطلاقاً من عقلهم وافكارهم بعيداً عن القلب والعاطفة.
برج العقرب
تعشق مولودة هذا البرج الحقيقة، فهي تكره الكذب علماً انها تتمتع بقدرة عالية على اكتشاف الأكاذيب. كما أنها انسانة شغوفة، الا انها يجب الحذر من ان بعضا من مشاعرها قد تكون تحت سيطرة الغيرة والهوس.
برج القوس
تعشق مولودة هذا البرج المغامرة والبقاء في حالة الاثارة والمفاجآة، فهي تتصرف بكل عفوية وطلاقة من دون التخطيط المسبق.
كما أن كرهها الشديد للدخول في الروتين والشعور بانها "مخنوقة" او مقيدة، يصعب عليها الدخول في اي التزام، خصوصا على الصعيد العاطفي.
كما انها تشكل افضل رفيقة للسفر، نظرا لكونها انسانة ممتعة ومرحة.
برج الجدي
انك، يا سيدتي، من اكثر الابراج ميلاً للنجاح، خصوصاً انك كثيرة التنظيم والتصميم والارادة على تحقيق ما تهدفين اليه، مهما كان صعبا او مستحيلا.
وهي مهوسة في تنظيم الامور في حياتها، حتى العاطفية منها، فهي قد تعطي موعداً على "أجندتها" للشريك!
برج الدلو
انها انسانة عاطفية جداً، تشعر مع الاخرين بالعطف، وتهتم بالامور الانسانية. إلا انه من الصعب عليها التعبير عن حقيقة مشاعرها لاحبائها، والموضوع لا يتعلق بكونها لا تحبهم، الا انها لا تعرف كيفية التعبير عن هذه المشاعر الصادقة التي تشعر بها تجاه الاخرين.


برج الحوت
مولودة هذا البرج تتمتع بالقدرة العالية على الابتكار، علماً أنها تتمتع بميول فنية عالية.
كما أنها صاحبة خيال واسع، غالبا ما تهرب اليه من الم الواقع والحياة اليومية.

اليك سبب غيرة الجميع منك.. بحسب برجك!



تتمتع مولودة كل برج بميزة تسمح لها بالتفوق على الاخرين والتميز، وهذا ما قد يسبّب أو يخلق عامل للغيرة من قبل الاخرين. من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة  ماذا تتميز مولودة كل برج والذي يتسبّب لها بحال من الغيرة من قبل الاخرين.


برج الحمل
تتميز مولودة برج الحمل بكونها مغامرة ومحبة لخوض التجارب الجديدة والمثيرة، البعيدة عن الروتين والملل، وبالتالي تشكل مصدراً للمرح والفرح والتسلية لكل من يحيطها.
وبالتالي، فإن هذه الطاقة الايجابية التي تتحلّى بها مولودة هذا البرج وقدرتها على التمتع بالحياة وخوض المغامرات قد يتسبّب لها بشيء من الغيرة من قبل الاخرين.
برج الثور
إذا كنت مولودة هذا البرج، فهذا يعني أنك شخص يتمتع بثقة عالية بالنفس وقدرة على التحرك والعمل، في حياته اليومية، من دون الاكتراث الى آراء الاخرين حوله وهذا ما يسمح له بتقديم انتاجية أفضل وخوض حياة خاصة به، بعيداً من تعقيدات الاخرين وتعليقاتهم، سواء من ناحية المظهر أو المضمون أو كيفية التصرف في الحياة العاطفية أو المهنية.
وبالتالي، فإن هذا الاكتفاء الذاتي قد يشكل عاملاً للغيرة من قبل كل من يحيط مولودة هذا البرج.
برج الجوزاء
بالنسبة لمولودة هذا البرج، فهي انسانة مبدعة وذات قدرة على الابتكار والابداع، في أي مجال تخوضه أو تنخرط به، نظراً للطاقة الهائلة والقدرات المميزة التي تتمتع بها.
وهذه الميزة تسمح لها بأن تكون محطّ اعجاب الاخرين، لا بل مثالهم الاعلى، وهذا ما قد يؤدي في بعض الاحيان الى شيء من الغيرة والحسد من قبل بعضهم.
برج السرطان
تتمتّع مولودة برج السرطان بقدرة هائلة على الشعور بالحب وإمداد الاخرين بهذا الشعور، إضافة الى العاطفة القوية تجاه الاخرين.
وبالتالي، هذا ما يؤدي الى خلق شيء من الغيرة لكل حبيبة تدرك أن الشريك السابق دخل في علاقة حب مع هذه المولودة القادرة على منح كل من حولها بشعور غامر من الحب والسعادة والراحة النفسية، التي لا مثيل لها على الاطلاق، مع أي مولودة برج آخر.
برج الأسد
النجاح في أي مجال هو نصيب مولودة برج الأسد، القادرة على الابداع والتميز مهما كانت الظروف.
وهذه القدرة على تحويل على أي أمر أو شيء الى ثمرة منتجة وناجحة قد يخلق شيئاً من الحسد من قبل الاخرين تجاه مولودة هذا البرج.


برج العذراء
إذا كنت مولودة هذا البرج، فهذا يعني أنك تتمتعين بالقدرة على حلّ المشاكل، مهما كان نوعها أو بلغت صعوبتها، بكل سلاسة وسهولة.
وهذه القدرة المميزة واللافتة قد تعرّضك لأن كوني في موضع غيرة من قبل الاصدقاء والاخرين، خصوصاً أنهم يعتبرون أن بذلك، فأنت تعيشين حياة سهلة خالية من المشاكل من دون علمهم بالصعوبات التي تحاولين اجتيازها بشكل يومي.
برج الميزان
إن مولودة هذا البرج في موضوع حسد دائم من قبل الاخرين، نتيجة تمتعها بقدرة عالية على الحصول على علاقات اجتماعية واسعة وعدد لا يحصى من الاصدقاء والمحبين، نظراً لشخصيتها الساحرة وقدرتها على التقرّب من الجميع وحصولها على محبتهم وثقتهم.
برج العقرب
بالنسبة لمولودة هذا البرج، فهي تتمتع بالقدرة على أن تكون مشاكسة وساحرة في آن، وهذا ما يوقع الجميع في حبها ورغبتهم الشديدة في الوجود الى جانبها، في كل شاردة وواردة ومشاركتها في كل شيء، نظراً لقدرتها على تحويل أي أمر الى موضوع شيّق ومثير.
وهذا ما قد يسبّب لها ببعض مشاكل الغيرة من قبل البعض.
برج القوس
اذا كنت مولودة هذا البرج، فهذا يعني أنك شخص مضحك ومسلي جداً، قادر على جعل الاخرين يضحكون وينسون همومهم ومشاكلهم، كما تتمتعين بالقدرة على التميز وسط الحضور في أي مجتمع أو محيط تكونين حاضرة فيه.
وبالتالي، هذا ما قد يخلق شيئاً من الغيرة من قبل بعضهم.
برج الجدي
إن مولودة هذا البرج تتمتع بالقدرة على أن تبقى قوية وصامدة في وجه أي مشكلة قد تعترضها، مهما بلغت صعوبتها أو شدّتها، وهذا ما يعطي بعض الانطباع لدى البعض بأنها أنانية أو متعالية.
علماً أن الجميع يقصد مولودة برج الجدي للحصول على نصيحتها ومشورتها في كل المواضيع، وهذا ما يخلق شيئاً من الحسد من قبل البعض.


برج الدلو
تتمتع مولودة برج الدلو بقلب كبير، يسمح لها بالتعاطف مع أي كان، والانخراط في كل المجموعات، بسهولة، فهي قادرة على الحصول على محبة الجميع، نظراً لإنسانيتها وحساسيتها المرهفة.
وهذه المحبة التي تتمتع بها من قبل الاخرين قد تؤدي الى شعور البعض بشيء من الغيرة والحسد تجاهها.
برج الحوت
لمولودة هذا البرج القدرة على الابداع والابتكار والتميز نتيجة الخيال الواسع الذي تتمتع به، فهي فنانة حقيقية ومبدعة وهذا ما قد يخلق شيئاً من الغيرة من قبل الاخرين بسبب قدراتها الفنية المميزة والفريدة من نوعها، فهي قادرة على ترك بصمتها في أي محيط تنخرط فيه.

الأحد، 21 فبراير 2016

تفادي التجاعيد أثناء النوم!



من الضروري أن تدركي أنّ للنوم الطويل بعض المخاطر على بشرتك ، فعلى الرغم من أنّ الحصول على قسط وافي من النوم يريح بشرتك، غير أنّه قد يزيد احتمالات ظهور تجاعيد عليها، فما الذي يجب أن تفعليه حتّى تستدركين هذا ألأمر؟


من الأفضل أن تنامي على ظهرك، لأنّك بهذه الوضعيّة تشدّين وجهك، وتمنعين ظهور الترهلات فيه، وبذلك تحافظ على بشرتك، وهذا لا يعني بقائك طيلة الليل مستلقية على ظهرك، بل غالبيته.

احرصي على اختيار الوسادة المريحة، كأن تكون  من الحرير او قماش الساتان، لأنّ نومك على وسادة قطنية لمدة طويلة، يفقد بشرتك زيوتها الطبيعية وترطيبها ومرونتها، فضلاً عن أنّ وسادة القطن تمتص البكتيريا بشكل كبير مما يسبب احمراراً في بشرتك.


عليك أيضاً الإنتباه إلى النوم على وسادات منفوخة وطرية، فهذه الوسائد تؤدّي دوراً  في تقليل ظهور خطوط التجاعيد على وجهك، وعلامات الاجهاد التي تظهر نتيجة احتكاك بشرتك فيها. ومن الأفضل أن تستخدمي أيضاً الوسائد الهلالية التي  تساعد في مسك رأسك بصورة جيدة من الجانبين حتى اذا كنت نائمة على احدى جانبيك.
اقرئي المزيد: 

تعرفي الى اتيكيت عيادة المريض



تُعد زيارة المريض من الأعراف المتداولة اجتماعياً بغية المحافظة على روابط الصداقة والعلاقات العامة في المجتمع.


وعلى رغم أهمية هذا العرف الاجتماعي المهم، إلاّ انه يندرج ضمن أصول وقواعد معينة تعرف باسم "اتيكيت عيادة المريض".
وفي هذا الاطار، شددت خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين على ضرورة مراعاة تعليمات المستشفى لناحية احترام مواعيد الزيارة، وعدم إطالة هذه العيادة، إذ يجب أن تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة.
واقترحت يمّين تقديم الهدايا المسلية، من كتب ومجلات، إضافة الى الشوكولاته والورود.
واذ نصحت بضرورة عدم تقبيل المريض أو الجلوس على سريره أو استخدام أغراضه الشخصية، شدّدت على أهمية أن يكون الحديث مناسباً، فيبعث الأمل بالشفاء.
ودعت يمّين إلى الامتناع عن زيارة المريض في حال كان الزائر يعاني من الزكام أو من أي مرض معدٍ أخر، لافتة إلى أن قبل الزيارة، يجب الاستعلام اذا كان الطبيب قد سمح الزيارة للمريض.
وأشارت إلى أهمية الاستفسار عن حالة المريض الصحية قبل الزيارة والتأكد من استعداده لاستقبال الزوار، مشدّدة على أهمية الاستئذان قبل دخول الى الغرفة.


وأكدت يمّين ضرورة مغادرة الزائر الغرفة، عند دخول الطبيب أو الممرضة اليها لمعاينة المريض، مشدّدة على ضرورة وضع الهاتف على الصامت أو إغلاقه، وعدم التكلم أو الضحك بصوت عالي.
ونصحت بعدم استخدام العطور القويّة أو عدم إعطاء المريض نصائح الطبية، مشدّدة على ضرورة عدم الاستفسار من الطبيب عن الحال الصحية للمريض فهو أمر خاص.
وأخيراً، شددت يمّين على ضرورة الامتناع عن اصطحاب الأطفال الصغار إلى االمستشفى، للحؤول دون خلق أي إزعاج، حتى ولو كان المريض طفلاً.

اكتشفي هذه النصائح لتكوني أجمل أثناء النوم!



يُعتبر النوم من ضروريات الحياة، نظراً لأهميته وانعكاساته الايجابية على أدائك وقدرتك على تنفيذ وظائفك الكاملة خلال النهار.



وبالتالي، يجب أن تحرصي دائماً على الحصول على قسط كاف من النوم الذي يتيح لجسم الراحة اللازمة، علماً أن مع اتباعك لنصائح معينة يمكنك الاستفادة ايضاً أثناء خلودك للنوم والحصول على عناية تجميلية لوجهك.
اذ يتوجب عليك، يا سيدتي، دائماً اللجوء الى استخدام وسائد من الحرير، فالألياف التي تحتويها هذه الوسائد تعتبر الافضل للبشرة، خصوصاً أنها تسمح لجسمك بالحصول على راحة إضافية وتخفّف نسبة حصولك على تجاعيد أو إمكان التعرّض لحساسية معينة.
كما ينصح بالنوم على الظهر، كأفضل وضعية للحصول على قسط كاف ومريح من النوم، كما تسمح بالحؤول دون تشكّل التجاعيد وتسمح لبشرتك بالحصول على تهوية لازمة. ولا تنسي بتاتاً، استخدام مرطب للبشرة قبل النوم، بهدف الحؤول دون الاصابة بالشيخوخة المبكرة والمحافظة على بشرة نضرة ومنتعشة، وابعاد شبح التجاعيد، خصوصاً أثناء النوم، لضمان تهوية الجلدة والبشرة بطريقة جيدة وكاملة. 
ومن المهم جداً، أن تغيّري بدلات السرير كل فترة، للمحافظة على شعور الانتعاش والحؤول دون تناقل الجراثيم والبكتيريا وانتقالها الى جسمك بطريقة غير مباشرة، ما قد ينعكس سلباً على نضارة بشرتك وبالتالي خطورة التعرّض لحساسية معينة أنت بغنى عن الاصابة بها.


وتجنّبي قدر المستطاع تناول الاطعمة المالحة والمشروبات الغازية قبل الخلود الى النوم، لما من شأن ذلك أن ينعكس سلباً على عملية الهضم لديك وبالتالي الحاق ضرر كبير بالبشرة.
وأخيراً، حاولي النوم وشعرك مرتاح، من دون أن تعمدي الى ربطه، لكن تجنّبي أن يصل الى وجهك، كي لا يمنع بشرة وجهك من التنفس براحة. والأهم من ذلك، من الخطأ لا بل من الخطر النوم من دون إكمال عملية تنظيف كاملة وشاملة لوجهك، بهدف التخلّص من الماكياج ومستحضرات التجميل وحتى من الأوساخ والبكتيريا التي قد تكون قد وصلت الى بشرة وجهك بطريقة أو بأخرى.
فعملية التنظيف هذه، تسمح لوجهك بحرية التنفس وبالتالي ضمان الحصول على بشرة ناضرة ومنتعشة بعيداً من شبح التجاعيد والأمراض.

الجمعة، 19 فبراير 2016

4 مواد غذائية تعزز ذكاءك



أعلن علماء انهم اكتشفوا أربع مواد غذائية تحسن القدرات الذهنية للإنسان، إذا تناولها بصورة منتظمة.





تمكن علماء من معهد البحوث العلمية في ولاية ماساتشوستس الأميركية، من تأكيد ان بعض المواد الغذائية تؤثر بصورة مباشرة في عمل الدماغ. كما تبين ان هذه المواد هي: الأسماك البحرية، البقول او المكسرات النيئة، الطماطم، الحليب ومنتجاته، أي ان اربع مواد إذا تناولها الإنسان بصورة منتظمة تؤدي الى تحسن قدراته الذهنية.


ينصح الخبراء النساء الحوامل دائما بتناول الأسماك البحرية، لكونها غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد في نمو الدماغ وتطوره. كما أن تناول الحليب منذ الصغر يساعد في تنشيط الدماغ. اما تناول الحليب والأجبان وغيرها من منتجات الألبان تساعد في تعزيز الذاكرة.


كذلك تحتل البقول مكانة خاصة بين هذه المواد الغذائية، لأنها تؤثر في نمو المادة السنجابية في الدماغ، وتساعد في تعزيز الذاكرة. أما الطماطم فتحفز نشاط الدماغ.


القهوة الخضراء قبل تناول الطعام يومياً تحرق الدهون



الرجل-دبي:
تعد القهوة الخضراء بمثابة إكسير الصحة والرشاقة حيث أنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وتساعد على حرق الدهون.

أوضحت مجلة "بريغيت" الألمانية أن القهوة الخضراء هي حبوب قهوة خام، لم تخضع لعملية التحميص لذا فهي لا تفقد فيتامينات (B) وفيتامين (C) وحمض الكلوروجينيك، وهي مواد تفتقر إليها القهوة المحمصة. 

وأشارت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال إلى أن حمض الكلوروجينيك يندرج ضمن مضادات الأكسدة، حيث أنه يحمي الجسم مما يعرف بـ "الجذور الحرة" المدمرة للخلايا، فضلاً عن تأثيره الإيجابي على نسبة الدهون في الدم ووظائف الكبد ومرض السكري.

كما يعتبر حمض الكلوروجينيك بمثابة مفتاح الرشاقة حيث أثبتت بعض التجارب على الحيوانات أن التركيزات العالية من الحمض تعمل على تثبيط بعض الإنزيمات، والتي تمتص الدهون والسكر من الجسم، ما يسهم في حرق الدهون والحصول على قوام ممشوق.

وللتمتع بهذه الفوائد الصحية والجمالية، توصي المجلة الألمانية باحتساء ما يتراوح من 3 إلى 5 أقداح من القهوة الخضراء يومياً، على أن يتم ذلك قبل تناول الطعام بمدة تتراوح من ربع إلى نصف ساعة.

وتمتاز القهوة الخضراء بسهولة تحضيرها، حيث يتم وضع كيس القهوة في ماء ساخن، ونقعه قليلاً، ثم تناوله والاستمتاع بمذاقها العشبي الخفيف، الذي يشبه مذاق الفاصوليا الخضراء.

اكتشفي العنصر الجذاب لديك.. بحسب برجك!



لكل شخص عنصره الخاص الذي يميزه ويسمح له بجذب الشريك ليقع في فخ حبه. ولكن يمكن لهذا العنصر أن يكون مجهولا بالنسبة إليك وغير واضح. من هنا، ستعرفك شبكة عالم المرأة على عنصرك الخاص الجذاب الذي سيسمح لك بإيقاع الشريك في حبك بحسب برجك.
الحمل: تتميزين يا عزيزتي بالشغف القوي لديك، بحيث تتفاعلين مع اي حدث او شخص من كل قلبك وبكل شغف. لكن احذري من ان هذا الشغف الذي يستميل البعض يمكن ان يتسبب لك في بعض المشاكل، خصوصاً لناحية التسرع الذي قد يؤدي بك في نهاية المطاف الى ازمة معينة من الصعب الخروج منها سواء في عملك او علاقتك مع الشريك.
الثور: تتميزين يا سيدتي بالنجاح، في كل ما تقومين به او تقررين الاقدام على فعله. ولا يوجد ما هو اكثر اثارة بالنسبة لاي رجل سوى ان يكون برفقة امراة ناجحة يفتخر بها في محيطه ويشعر بامكانية الاتكال عليها وبانها شريك ناضج يسمح للعلاقة التي تجمع بينهما بالتطور والتبلور والنجاح. وبسبب مثابرتك، تميلين لان تكون القائدة ضمن اي مجموعة تكونين فيها فتتميزين بكل ما لديك.
الجوزاء: الحكمة التي تتمتعين بها هي ما يميزك يا عزيزتي وتسمح لك بجذب اي شريك تريدينه. انت صعبة المنال وقوية بطبعك وتتمتعين ببعد نظر ورؤية ومن الصعب اقناعك باي شيء. تتريثين قبل الإقدام على اي شيء وبالتالي سيشعر اي شريك بالراحة النفسية والأمان للدخول في علاقة معك.
السرطان: من سابع المستحيلات التنبؤ بأفعالك ومن الصعب التوقع بما ستقدين عليه او تفكرين به، اي بمعنى اخر الغموض يشكل عنصر الجاذبية لديك. وبالتالي سيكون الشريك على صراع وتحدي دائمين للتمكن من اقناعك بالدخول في علاقة معه والمحافظة على ثبات هذه العلاقة وضمان نجاحها، خصوصا انك ستبقين مصدر مفاجآة له بعيدا عن الروتين والرتابة.
الاسد: انت ساحرة، بكل ما من معنى للكلمة. تعمدين دائما الى استعمال هذا السحر بهدف الوصول الى اهدافك سواء في العمل او الحياة العاطفية. تسعين الى مفاجآة الشريك واسعاده وضمان وقوعه في سحرك الدائم، سواء من خلال مظهرك او طريقة تفكيرك وتعاطيك معه.
العذراء: ذكاؤك هو عنصر الجاذبية لديك، خصوصا ان الرجل بطبعه يحب المرأة الذكية والقوية فيشعر بأنه في منافسة معها وبالتالي عليه العمل دائما لضمان نجاح العلاقة بعيدا عن الملل والروتين.
الميزان: انت حساسة الى اقصى الحدود وهذا ما يميزك خصوصا في طريقة تعاطيك مع الاخرين او الأحداث، فتتعاطفين مع الجميع وتعبرين عن مشاعرك، سواء السعيدة او الحزينة، بكل صدق ولا تأبهين لردة فعل الاخرين تجاهك. لا تحاولين أبداً إخفاء مشاعرك بل على العكس تحبين مشاركة الآخرين بأحزانهم وأفراحهم، وحين يتعلق الامر بك وبالشريك تحبين إعطاءه كل ما لديك.
العقرب: انت غامضة وغريبة بعض الشيء وهذا الغموض يجعل منك امراة مثيرة وجذابة تستطيع جذب اي شريك تريدينه فيقع ضحية لحبك. وأي علاقة ستدخلينها ستكون مليئة بالفرح والمرح والمفاجآت والإثارة بعيداً عن الرتابة او الروتين او الملل.
القوس: طيبتك مصدر جاذبية لك، وهذا ما يدفع الجميع الى ان يكونوا الى جانبك بشكل دائم ومستمر. فحنيتك وطيبة قلبك تجعلان منك شخصا يرتاح معه الجميع ويجب التواجد الى جنبه.
الجدي: الصمت والهدوء الذان تتمزين بهما يسمحان لك بان تبرزي في محيطك ومع الشريك. فهذا الهدوء يعطيك الوقت الكافي للتأمل والتفكير ماليا قبل التسرع في القيام باي خطوة او الاقدام على اي فعل قد تندمين عليه لاحقا خصوصا في طريقة التعاطي مع المشاكل ومواجهة الصعوبات. وبالتالي اي رجل يحب هذا النوع من النساء اللواتي يمكنه الاتكال والاعتماد عليه مما سينعكس ايجابا في المستقبل على العلاقة وتطورها ويضمن بلورتها الى الافضل ونجاحها.
الدلو: انت مراوغة بطبعك ما يسمح لك بالتميز ضمن اي مجموعة تكونين فيها ويسمح لك بالنجاح سواء في عملك او في علاقاتك مع الشريك. فذكاؤك الحاد يعطيك مصدر قوة للقيام باي شيء تريدنه والوصول الى اهدافك
الحوت: مرونتك تسمح لك بالتميز خصوصا لناحية طريقة تعاطيك مع المشاكل والصعوبات. هذه المرونة هي صفة يبحث عنها اي رجل في العلاقة وبالتالي عزيزتي انت المرشحة الانسب للدخول في علاقة عاطفية مع اي رجل تريدينه.

هذه هي الاسباب الحقيقية التي تدفع الشريك السابق الى الغائك عن فايسبوك!



للأسف، غالباً ما تنتهي العلاقات العاطفية بشيء من الدراما، فينفصل الشريكان ليتحولا من أعز الأصدقاء الى محض غرباء.
وخلال عملية الانتقال هذه، تطرأ العديد من التغيرات والاحداث التي تساعد في توسيع الهوة بين الثنائي السابق، خصوصاً على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي.
فمن تحديث الحالة العاطفية من علاقة الى عزباء مروراً بإلغاء الصداقة على فايسبوك وصولاً الى مرحلة الغاء كلي لحساب الاخر.
وعند الوصول الى هذه المرحلة النفسية المؤلمة التي يقوم بها الشريك السابق، فاعلمي يا عزيزتي أن سلسلة من الأسباب قد تكون وراء اتخاذ هذا القرار.
أهمها أن الشريك السابق يحاول تجنّب الاتصال بك، وبالتالي يحاول مساعدة نفسه على تحويل التفكير عنك من خلال إبعاد أي شيء قد يذكّره بذلك أو يغريه في محاولة التواصل معك، من خلال رؤية تعليق لك أو صورة خاصة بك قد تستفزه لمحاولة المبادرة في الحوار معك.
كما يمكن للشريك السابق أن يلغيك عن حسابه الخاص على فايسبوك خوفاً من ردّ عنيف من قبلك عليه، سواء من خلال نشر تعليقات معينة أو صور أو اغاني، قد تعيد الذكريات الأليمة وتفضح تصرفات الحبيب السابق، خصوصاً أمام الاصدقاء المشتركين.
ثم هناك، الحالة التي يحاول فيها الشريك السابق اخفاء صورة حبيبته الجديدة عنك، واخفاء المعلومات عن حياته من بعدك عنك، لسبب من الاسباب، وغالباً ما يكون محاولة المضي قدماً، من دون أي دراما اضافية. 
إضافة الى ذلك، فإن النساء لديهن اهتمام بالغ في وسائل التواصل الاجتماعي على عكس الرجال، وبالتالي يميل البعض منهم الى الغاء حبيبتهن السابقة عن حسابهم بهدف إيذائها عن قصد وتحريك مشاعر الغيرة والاستفزاز لديها.
وأخيراً، يأتي الواقع الذي يريد من خلاله الشريك السابق إبلاغك بأنه قرّر المضي قدماً من دونك، وبالتالي عليك القيام بالمثل من خلال فقدان كل مؤشرات التواصل بينكما، انطلاقاً من المثل القائل "بعيد عن العين، بعيد عن القلب"، ما يوفر عليكما سوياً ألم استعادة الذكريات القديمة والتحرر من آثار العلاقة السابقة ورواسبها.

أمور عليك القيام بها قبل التاسعة صباحاً من كل يوم!



للتنعّم بنهار هادئ وسلس، ما عليك سوى التركيز على بداية هذا اليوم. فانطلاقتك الصباحية تحدّد مسار يومك، إيجاباً ام سلباً.
وبالتالي، عليك يا عزيزتي ايلاء هذا الموضوع أهمية قصوى، إن رغبت بتمضية أيام هادئة، بعيداً من الضغط النفسي والتوتر الذي يمكنك التحكم فيه.
من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة  نصائح حيال أمور يمكنك القيام بها، صباح كل يوم، قبل انطلاقتك المعتادة الى العمل أو الدراسة، بهدف ضمان التمتع بنهار هادئ.
اولاً، عليك محاولة الخلود الى النوم باكراً بهدف الاستيقاظ باكراً، وحاولي النهوض من السرير قبل حوالى 10 دقائق على الاقل من الوقت المعتاد، بهدف الاستفادة من أي وقت ضائع، بعيداً من توتر السرعة في الاستعداد الصباحي.
وبالتالي، في حال واجهت أي مشكلة صباحية، لن تعيقك، لان الوقت سيكون الى جانبك، وستتمكّنين من تنفيذ مهامك الصباحية بكل هدوء، بعيداً من العجلة والتوتر.
ثم، يتوجب عليك يا عزيزتي، عند الاستيقاظ كل يوم، محاولة تذكر الاشياء والامور الايجابية والجيدة في حياتك، بعيداً من السلبيات، والتركيز على ايجابيات الحياة والامور التي تنوين تنفيذها، من خلال جدولة شؤونك بطريقة منظّمة في رأسك. وعندها، تتمكّنين من تخطّي نهارك بطريقة نظامية، بعيداً من الفوضى التي تنعكس سلباً على نفسيتك وبالتالي على أدائك اليومي وفي كيفية تنفيذك للمهمات التي تقع على عاتقك.
ومن المفيد جداً، قبل التوجه الى الاستحمام، القيام ببعض الحركات الرياضية التي من شأنها أن تشدّ جسمك وتمدّك بالطاقة اللازمة خلال نهارك، فضلاً عن إشعارك بالراحة النفسية الناجمة عن ممارسة التمارين الرياضية.
ولا تنسي، على الاطلاق، تناول كمية كبيرة من المياه، التي تشكل ضرورة أساسية لجسم الانسان، بهدف الشعور بالانتعاش اللازم والقدرة النفسية والجسدية على السواء للانطلاق بمعنويات عالية خلال النهار.
ومن المحبّذ، خلال استعداداتك الصباحية أو قيادتك للسيارة، الاستماع الى نوعك المفضّل للموسيقى أو متابعة الأخبار، أي بمعنى آخر، القيام بنشاط بسيط تحبين تنفيذه ويريحك في الوقت عينه.
في النهاية، حاولي دائماً التحلّي بالايجابية لمواجهة أي أمر طارئ قد تتعرّضين له خلال النهار، فمهما كانت استعداداتك مثالية إلاّ أن الامور لا تجري دائماً كما تشتهين وبالتالي حاولي المحافظة على الروح الايجابية في داخلك.

الأحد، 14 فبراير 2016

أشكال جديدة للدمية باربي في الأسواق قريباً



من منّا لم تلعب بالدمية الباربي؟ صراحةً، لا زلت احتفظ بها في غرفة نومي. أتفقّدها من حين إلى آخر لأنها تحمل ذكريات الطفولة التي أحب أن تبقى حيّة إلى الأبد! 
أمّا الموضوع الأهمّ في هذا الخبر الذي أزفّه لكنّ، أنّه بات للباربي أشكال جديدة بغية مواكبة العصر والظهور بالشكل الذي يتناسب وإطلالات هذا العصر.
إذ بعد نحو 57 عاماً على طرحها بالأسواق تطل باربي اليوم بثلاثة أشكال جديدة تختلف الصورة التي ارتبطت في أذهاننا، تلك المتمثّلة بالخصر النحيف والعينين الزرقاوين والصدر البارز. فباتت الباربي اليوم بالأشكال التالية: واحدة ضئيلة الجسم وأخرى طويلة وثالثة ممتلئة قليلاً. وتقول الشركة التي أطلقت هذا التصميم الجديد للدمية، إنّ هذه الأشكال تعكس العالم المتغير بشكل أفضل. 
والجدير ذكره، أنّ للدمى الجديدة سبع درجات للون للبشرة و22 لوناً للأعين و24 تصفيفة شعر، بالإضافة إلى الملابس والأكسسوارات الجديدة.
وقالت إيفلين مازاكو المدير العام العالمي للعلامة التجارية باربي في بيان: "نحن متحمسون لتغيير وجه العلامة التجارية. هذه الدمى الجديدة تمثل خطاً يعبر بصورة أفضل عن العالم الذي تراه الفتيات من حولهن. تنوع شكل الجسم ودرجات لون البشرة يتيح للفتيات العثور على دمية تتحدث إليهن".

فرزاتشي تطلق رموز



رغبةً منها في مرافقة أجمل لحظاتنا في الصور وخاصةً في عيد الحبّ، تُطلق ماركة #Versace رموزاً إنفعالية مميّزة يظهر فيها شعارها المعروف، قنديل البحر، مبتسماً. في فالنتين، أرادت الماركة أن تطبع هذه المناسبة بلمسة جديدة من إبداعاتها، ولكن هذه المرّة، ليس من خلال الملابس أو العطور، بل بواسطة تطبيقٍ متطوّر نتمكن من تزيين صورنا بالرموز المميزة جداً. ويعمل هذا التطبيق على أنواع الهواتف كافة، أندرويد و iOS.
رموز فرزاتشي في عيد الحب
تميّزن بإطلالة الحب مع فرزاتشي



قنديل البحر يضحك!
شاهدن لأول مرة رمز ماركة فرزاتشي، قنديل البحر، يضحك.

وهاشتاق لفالنتين الرموز المميزة من فرزاتشي في عيد الحب
استمتعن بعيد الحب مع الرموز الانفعالية اليت اطلقتها فرزاتشي فس المناسبة.

وللإحتفال بعيد الحبّ، أطلقت فرزاتشي مجموعة من القمصان القطنية المطبوع عليها رموز الحب من خلال رسمة قنديل البحر مبتسماً، أو واضعاً نظارات شمسية، أو مميزاً بالعيون على شكل قلوب حمراء.  تأتي القمصان بخلفية اللونين الأبيض أو الأسود، وتناسب البنات كما الشبان، وستتوفّر في متاجر فرزاتشي كافّة في العالم، وأونلاين أيضاً.
ولتكتمل عملية إطلاق تطبيق الرموز الإنفعالية الخاصة بعيد فالنتين والقمصان المزيّنة بالرسومات نفسها ابتداءً من 14 فبراير، تُطلق فرزاتشي هاشتاق #VersaceSharesLove على أن يتمّ استخدامها مرفقةً بالصورة التي ستتّخذنها والمعدّلة بواسطة التطبيق. 
وأخيراً، تقول دوناتيللا فرزاتشي: "أحبّ كيف أنّ التطبيق الجديد من فرزاتشي سيفتح المجال لكل شخص أن يعبّر عن مشاعره وأحاسيسه ويتشاركها مع العالم كلّه. وأنا متحمسة جداً لاستخدام التطبيق يوم العيد".






جميع الحقوق محفوظة لــ عالمك أنت 2015 ©