مواضيع متميزة

السبت، 30 يناير 2016

قولي لي كيف هو شكل خاتم خطوبتك.. أقول لك من أنت!



مما لا شك فيه أن خاتم الخطوبة دليل واضح وتجسيد مباشر لشخصية صاحبته، فهو يبرز طباعها وشخصيتها.
من هنا، تقدّم لك ياسمينة تحليلا لشخصيتك بحسب شكل خاتم خطوبتك.
خاتم السوليتر:
أن تضعي خاتم السوليتر، فهذه اشارة واضحة الى أنك تقليدية بعض الشيء، تفضلين ارتداء خاتماً موروثاً في العائلة أو ذات قيمة معنوية عالية. كما أنك إنسانة تقليدية في الحب لكنك تتمتعين بثقة عالية بالنفس.
علماً أنك لا تحبين اتباع ما هو سائد في الموضة وبالتالي تفضلين الالتزام بما هو كلاسيكي وتقليدي، وبالتالي فإن من حسن حظك أن موضة خاتم السوليتر لن تبطل على الاطلاق وبالتالي سيبقى رائجاً وضعه في اليد مع مرور الوقت والزمن. من هنا، فإن زفافك سيكون كلاسيكياً بعض الشيء وبسيطاً لكن مميزاً.
الخاتم المتعدّد الماسات:
ان كنت تميلين الى ارتداء هذا النوع من الخواتم، فهذا دليل الى أنك انسانة قوية وصلبة وذات ارادة وثقة بالنفس عالية، لا تخافين على الاطلاق من التعبير عن أفكارك الخاصة.
وعلى الصعيد العاطفي، فأنت متعلقة بالحبيب كثيراً ولا يمكنك تحمل فكرة الابتعاد عنه ولو لدقيقة.
علماً أنك ستنفقين الكثير من المال على زفافك، لانك ترغبين ببساطة أن يكون الزفاف الحلم أو الأسطورة وحتى الافضل على الاطلاق.
الخاتم بالماسة على شكل الزمرّد:
اختيارك لهذا الخاتم دليل الى أنك شخص يعرف ماذا يريد في الحياة، تتميزين في محيطك وبين الاخرين، تعشقين الموضة، إلاّ أنك في المقابل، ليس من السهل نيل غفرانك في حال أخطأ شخص ما بحقك.
على الصعيد العاطفي، أنت واضحة وصريحة الى أقصى الدرجات مع الشريك، وهذا ما يشكل أساس نجاح علاقتك العاطفية. ومن المتوقع أن يكون زفافك أنيقاً وكاملاً بأهمّ التفاصيل.
الخاتم بالماسة كالدمعة:
أنت، يا عزيزتي، انسانة صادقة وواضحة وقوية، تعرفين كيف توازين بين مشاعرك وعقلك، وهذا ما يسمح لك بكفية معرفة اختيار من يحيط بك، من أصدقاء وحتى الحبيب.
الخاتم بماسة مربّعة:
اذا كان خاتم خطوبتك يحتوي على ماسة مربّعة، فهذا يعني أنك تتمتعين بشخصية الاميرات، لناحية الشكل والمظهر والمضمونة، فأنت عنوان للاناقة وحسن التصرف.
كما أنك رومانسية إلى أقصى الدرجات وتعشقين القصص الخيالية وقصص الحب التقليدية.
الخاتم بماسة على شكل القلب:
إنه تصميم من العصور القديمة ليرمز الى الحب والشغف، واختيارك لهذا الخاتم، فهذا دليل الى أنك حسّاسة وحالمة، كما انك انسانة لطيفة جداً، صاحبة ابتسامة دائمة بعيداً من الدراما والحزن.
غالباً ما سيكون حفل زفافك رومانسياً جداً، وفستانك عادياً وأبيض.
فمن ياسمينة كل التفويق لك يا عزيزتي في حياتك الزوجية المستقبلية!

تعرفي على أبرز تفسيرات حلم الثلج



ينذر الثلج الأبيض في المنام بضرورة مواصلة تعزيز صحتك وبأوضاعك المالية والشخصية. فالثلوج القذرة التي تتساقط من السماء تعني أنّ صحة الحالم ستزداد سوءاً.
وإذا كنت تشاهدين الثلوج تتساقط وتذوب في الحلم، فهذه إشارة إيجابية إلى أنّك ستتخلّصين من مخاوف ترافقك منذ فترة قريباً جداً وستصبحين أقوى وستتخلّصين من كل الصعاب التي تمرّين بها.
وإذا كنت تحلمين برقائق كبيرة من الثلوج، فهذا يعني أنّه سيكون لديك محادثة جادّة مع شخص مقرّب ولا سيما بالنسبة لك، وقد يكون له علاقة بالحب.
تساقط الثلوج في الحلم هو تجسيد للطموحات الشخصية المفرطة، فإذا قمت بصنع كرات من الثلج مع تساقط الثلوج فهذه علامة على أنك مثقلة من متاعب الأسرة، وأنّك لست راضية عن إنجازات أطفالك.
وإذا كنت تمشين على الثلج الأبيض الذي يطير من حولك، فهذا يعني أنّ الوقت قد حان للتوبة من سلوكك وبعض سيئاتك. ويشير هذا الحلم الى أن الوقت قد حان لتصحيح الأخطاء.
ويرمز أيضاً الثلج الأبيض في المنام إلى الشخص بلا خطيئة والذي يفعل الطاعات فقط.
العاصفة الثلجية تتوقّع لك حياة سعيدة وآمنة مالياً. وإذا كنت تتخبّطين فيها فهذا يعني أنّك ستواجهين عقبات لكن ستتخطينها بسهولة.
وإذا قمت بإنشاء تماثيل الثلج، وهذا يعني أنّك في الواقع شخص متبجح ومغرور. وبالمقابل إذا كنت تشاهدين نفسك تمسحين الطريق من الثلوج، فإن ذلك يعني أنّك في الواقع تفعلين الخيرات، وتساعدين أشخاصاً بحاجة إليك.

إليك أبرز دلالات وتفسير حلم خيانة الزوج في المنام



الخيانة الزوجية مرفوضة إجتماعياً وثقافياً ودينياً، وهي في غالبية الاحيان غير مقبولة وغير مغفورة وتؤدي إلى الانفصال والطلاق وتفكك الاسر والعائلة. وإذا كانت الخيانة مرفوضة في الواقع فهل هي مقبولة في الحلم؟ فما هو تفسير حلم خيانة الزوج في المنام إذاً؟ تابعي شبكة عالم المرأة، واكتشفي تفسير حلم خيانة الزوج في المنام ودلالاته المختلفة.
كما كلّ الأحلام الاخرى، فإنّ تفسير حلم خيانة الزوج يختلف باختلاف الشخص واختلاف الحلم وطبيعة الاحداث إما في الحلم أو في الحياة الواقعية. اما أبرز تفسيرات حلم خيانة الزوج في المنام هي التالية:
  • يشير حلم الخيانة إلى الخوف من الوقوع في الخيانة في الحياة الواقعية، ولذلك فإنه يعتبر شائعاً في أوساط غير المخلصين في حياتهم الحقيقية.
  • إذا حلم شخص غني أنه يخون زوجته في المنام، فهذا يعني أنه سيفقد ثروته ويفتقر.
  • إذا حلم الزوج أن زوجته تخونه، فهذا يعني أن زواجهما ناجح ومستقرّ.
  • إذا حلمت المرأة أن زوجها يخونها فهذا يدل على إخلاصه الكبير لها ولحبهما.
  • إذا حلمت المرأة بخيانة شخص قريب وكانت في محنة شديدة فهذا ينذر بحدوث مشكلة كبيرة بينها وبينه .
  • كذلك قد تشير الخيانة في المنام إلى رحلة قريبة أو سفر.
  • إذا حلم الزوج انه يخون زوجته مع امراة جميلة فهذا يعني أنه سيخسر ماله في الحرام.
  • من رأى في المنام أنه يحاول خيانة زوجته مع امرأة رجل يعرفه، فهذا يعني أنّه يحاول أخذ مالاً منه .

تعرفي على أبرز تفسيرات حلم القطط


تعتبر القطة في الحلم من الرموز غير الايجابيّة خصوصاً بما يتعلق في حياتك الخاصة لأنّها تدل عادة الى سوء الحظ إلاّ أحلام التي تتمكين من السيطرة عليها واقتيادها بعيداً عنك.
فإذا رأيت قطة في منامك عليك أن تحذري لأّن هناك من يخدع ممن حولك، فلا تثقي بأحد تماماً لأن الكثير من الناس على استعداد للاستفادة من ذلك.
أماإذا كنت تتلقّين بعض العروض، فعليك أن تدرسيها دائماً من كل الزوايا، وأن تزيّني إيجابياتها وسلبياتها، خصوصاً أنّ أي "دعسة ناقصة" تؤدي إلى عواقب سلبية، ومنها تعني خسائر مادية أو الأذى الجسدي أو المعنوي.
رؤية قط يهاجمك يعني تحذيراً لك من أنّه سيكون لديك قريباً الكثير من الاعداء. وغالباً ما يكون سبب عدائهم هو الحسد فقط لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى الانجازات التي حقّقتها أو لم يكن لديهم ما لديك.
وإذا كانت القطة في الحلم نحيفة وقذرة مع شعر أشعث فهذه العلامة السيئة قد تنذر بالمشاكل الصحية. لذلك احرصي على العناية الصحية الخاصة بك وبمن حولك لأنّهم قد يصابون بالأمراض، فإذا شعرت ببعض الأعراض لا تتردّدي في زيارة الطبيب.
وإذا حلمت الفتاة أو المرأة بأنّها تحتجز قطة أو هرة صغيرة بين ذراعيها، فهذه أيضاً علامة سلبية لأنّها تشير إلى أنّها ستشارك في بعض الأعمال غير المشرّفة. فعليك أن تفكري مرتين قبل أن توافقي على التعامل مع ناس لا تعرّفينهم جيداً لتكوني قادرة على تجنّب المشاكل.
ورؤية قط أبيض في المنام ينذر لك بشيء سيء. فإنّه يدل الى أنّك ستواجهين قريباً مشاكل من نوع مختلف. فيجب أن تكوني على استعداد لخيانة أحد أفضل أصدقائك.

إليك أبرز تفسيرات حلم الشوكولاته



ترمز الشوكولاته في الحلم إلى الحياة الجميلة والسعيدة، وتنذر بشيء جيد وغير عادي سيحصل في كل جوانب حياتك، ولكنها تلعب دوراً كبيراً في العلاقات الشخصية والحب.
عموماً، إذا كنت تحلمين فقط بالشوكولاته فهذا يعني أنك ستشاركين في بعض الأحداث الهامة التي ستترك اثاراً ايجابية على حياتك.
وإذا كنت تشربين الشوكولا الساخنة في الحلم، فهذا يعني أنّك ستواجهين حباً لا مثيل له في الحياة الواقعية، وإذا كان لديك شريك أو زوج فهذا يعني أنّ علاقتك به ستشتعل بقوة من جديد. وإذا لم يكن لديك شريك، عليك أن تكوني جاهزة لأنك ستصادفين حبك قريباً.
وإذا كنت تحلمين بلوح الشوكولاته، وأنت تعضّين عليه، فهذه علامة على مستجدات ستشهدينها قريباً. فالشوكولاته الصلبة تعني بعض المتاعب، ولكن مع نتيجة إيجابية. ولكن إذا كانت ليّنة، فهذا يعني أن كل ما تقومين به سينجح.
ومن التفسيرات السلبية هو أن تحلمي بالشوكولاتة غير الصالحة التي تدل الى أنك ستصابين بخيبة أمل في الحب أو في شريك حياتك .
وأن تحلمي بالشوكولاته الملفوفة في شكل جيد ولكنك لم تحبيها عند تناولها فهذا يعني أنّك ستمرين في فترة إحباط وقد تحدث بعض الأمور التي لا تتوقّعينها. وقد يعني هذا الحلم نوعاً من الخيانة من قبل الأصدقاء أو الأقارب.
وإذا كنت تحلمين بالشوكولاته المذابة، فهذه علامة على النجاح في كل الصفقات التي ستقومين بها وقد تحصلين على مساعدة غير متوقعة.


وإذا كنت تحلمين أن لا يمكنك الوصول إلى الشوكولاته في المنام فهذه علامة

أتقني طريقة عمل المكياج الخليجي!




تبحثين عن تقنيات سهلة وسريعة لتعلّم طريقة عمل المكياج الخليجي كالمحترفين؟ هل ترغبين بالحصول على مكياج خليجي يلائم سهراتك وكافة مناسباتك من دون الحاجة إلى اللجوء إلى أخصائيي التجميل؟ تماماً مثلك، شبكة عالم المرأة تعشق الموضة والجمال وتبحث دائماً عن أجدد وأسهل تقنيات وضع المكياج لتقدّم إليك أفضل النصائح والإرشادات كي تحصلي على إطلالة ملفتة وأنيقة.

إحصلي الآن على مكياج خليجي أنيق من خلال اتّباع الخطوات التالية:




إبدأي أولاً بتطبيق ظلال العيون الأخضر على جفن العين الأعلى من دون الوصول إلى حدود الحاجبين تماماً كما في الصورة أعلاه.




بعدها طبّقي القليل من ظلال العيون البرونزي على زاوية العين الخارجية لتحديد الزاوية فقط. لا تكثري من وضع ظلال العيون البرونزي فأنت تريدين إبقاء اللون الأخضر طاغٍ على مكياجك.




ثم أضيفي القليل من ظلال العيون البني فوق ظلال العيون البرونزي وحددي بواسطته زاوية العين الخارجية تماماً كما في الصورة أعلاه. طبّقي القليل من ظلال العيون على كامل الجفن لتضفي لمعاناً ملفتاً إلى ظلال العيون الأخضر.




ثم أضيفي ظلال العيون الأصفر إلى منطقة العين تحت الحاجب وإلى زاوية العين الداخلية. طبّقي القليل من ظلال العيون الأخضر الفاتح إلى خط الرموش السفلي.




وأخيراً طبّقي الماسكارا على رموشك لتحصلي على نظرة ملفتة ولا تنسي تمرير قلم الكحل الأسود داخل العين.

أتقني طريقة عمل المكياج الناعم!




هل تفضلين المكياج اليومي الناعم الذي يتناسب مع كافة إطلالاتك اليومية. إليك، بالخطوات، كيفية عمل مكياج خفيف وناعم لتحصلي على طلّة طبيعية. أتقني هذا المكياج الرائع بهذه الخطوات البسيطة:

إبدأي أولاً بوضع قلم تحديد العون الذهبي على خط الرموش السفلي والعلوي.


بعدها أضيفي ظلال العيون البيج على كامل جفنك العلوي.


ثم أضيفي ظلال العيون الأسود على خط الرموش السفلي والعلوي إبتداءاً من منتصف العين ونحو الزاوية الخارجية.


بعدها أضيفي ظلال العيون الرمادي على زاوية العين الخارجية وتحت الحاجب، كما في الصورة أدناه.


أضيفي القليل من ظلال العيون الأخضر البراق عند زاوية العين الداخلية وحتى منتصف العين.


وأخيراً ضعي خط ريفيع من الأيلاينر الأسود، وأضيفي القليل من الماسكارا لتكثيف رموشك وتطويلها.


أتقني طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة




إن الحصول على مكياج مميز وجميل يتطلّب منك أن تتقني بعض الخطوات البسيطة والسهلة.
لذلك، تقدّم لك "شبكة عالم المرأة" طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة.
  • * قومي أولاً بتوزيع البرايمر على كامل وجهك للحفاظ على ترطيب بشرتك، وإخفاء المسام الواسعة.
  • * قومي بتطبيق كريم الأساس الذي يكون بلون بشرتك وقومي بتطبيقه بطريقة متساوية على كامل وجهك.
  • * قومي بتطبيق الكونسيلير حول عينيك من أجل إخفاء الشوائب والهالات السوداء وزيادة إشراقة عينيك.
  • * قومي بتحديد حاجبيك بواسطة القلم الخاص الذي يمكنك أن تختاريه بلون شعيرات حاجبيك أو أفتح بدرجتين.
  • * على عينيك، قومي بتطبيق اللون البني الغامق على زاوية العين الخارجية والبني الأفتح على الجفن من الداخل على أن يكون لامعاً قليلاً.
  • * قومي بتطبيق الأيلاينر على الجفن العلوي، عبر رسم خط رفيع يكون بمحاذاة الرموش واسحبيه قليلاً نحو الخارج.
  • * لا تنسي تكثيف رموشك وتطويلها بواسطة الماسكرا لتتمتّعي بنظرات جذابة.
  • قومي بتطبيق أحمر الشفاه بلون يتناسب مع إطلالتك.
إذاً بهذه الخطوات السهلة والبسيطة ستحصلين على مكياج مثالي، فهل ستجربينها؟

ماكياج "النمش الملون" من آخر صيحات الموضة




بعد ماكياج الحواجب الملوّنة والبشرة الممتلئة بالغليتر من الصّعب التّوقّع ما هي الصّيحة العصرية الجديدة التي يمكن أن تظهر، إلّا أن التّطوّر والإبداع في عالم الماكياج لا يتوقف أبداً ليمنح دائماً سيدات العالم إطلالة عصرية تعكس ما في داخلهن من جرأة وجمال، لذلك تعرّفي مع شبكة عالم المرأة على أحدث صيحة في الماكياج "النّمش الملوّن".
لمحبّات الماكياج العصري الذّي يعكس الجزء الجريء من شخصيّتكن، تعرّفن على صيحة النّمش الملوّن التي بدأت تجتاح وجوه جميلات العالم ، إنّها صيحة غريبة مستوحاة من النّمش الطّبيعي الذي أصبح يُعدّ وليس من فترة طويلة عنصراً جذّاباً يمنح المرأة إطلالة ناعمة ومميزة، فمقياس الجمال إختلف كثيراً من 10 سنوات حتى الآن.
النّمش بلون قوس القزح أو بألوان كلاسيكية كالذّهبي والفضّي أو حتى بألوان عصرية كالأزرق والبنفسجي، كلّها بدأت تُعتمد كماكياج يغطّي البشرة الناعمة التي تظهر وكأنها من دون ماكياج لتعكس الإطلالة الطّبيعية المستوحاة من النّمش الطّبيعي بشكل صحيح، فلو اعتمدت ماكياج البشرة القوي مع الكونتورينغ ستتشكّل الطّبقات لتمنع بروز هذه الصّيحة بإيطارها الصّحيح بل ستكون النّتيجة كاريثية.
طريقة التّطبيق :
-ابدئي دائماً باعتماد ماكياج الوجه الناعم من خلال تطبيق كريم الأساس بتركيبته الخفيفة أو الإكتفاء بكريم الـ BB المناسب لبشرتك، مع القليل من الكونسيلر.
-على اسفنجة واسعة المسام، ضعي أحمر الشّفاه اللامع أو الـ Glossy باللّون الذي تريدينه أو طبّقي القليل من الغليتر وانتقلي إلى وضع الإسفنجة بخفّة على كراسي خدودك. وستحصلين على أحدث إطلالة ماكياج عصريّة.
-ننصحك لو أردت تجربة هذا "اللوك" باعتماد ماكياج العيون الناعم كثيراً وتطبيق ماكياج الشّفاه الذي يتناسب تماماً مع لون النّمش.
أخيراً، صحيح أنها صيحة "غريبة" وللوهلة الأولى يصعب استيعابها بسهولة، لكن هل من الممكن أن تحظى بالشّهرة والتّأييد الواسع كما حصل مع صيحة ماكياج الغليتر؟ الأيام القادمة ستحمل بالتأكيد جواباً واضحاً !

الأربعاء، 27 يناير 2016

أخطاء في "الشعر" تجعلك أكبر سناً




التّعرّف على التسريحات السّيئة ليست دائماً سهلة الإكتشاف لأن خطوات بسيطة وغير مرئيّة أحياناً تمنحك إطلالة لا تليق بك لتجعلك تبدين اكبر سنّاً فيما أنت تظنّين أنك تفعلين عين الصّواب لتبقي متألّقة وجميلة، لذلك تعرّفي مع شبكة عالم المرأة على الأخطاء التي ترتكبينها من دون انتباه، وحافظي دائماً على إطلالة شبابية وساحرة تليق بك.
أبرز الأخطاء: -عدم التّخلّص من أطراف شعرك المقصّف بغية المحافظة على طوله: إنه الخطأ الشّائع الذي يتكرر بين النّساء مراراً ، ويتمثّل في عدم قص أطراف الشّعر حفاظاً على طوله ما يساهم في توسّع خصلات التّقصّف لتحصلي على شعر متعب يعكس التّرهل على وجهك لاسيما بعد عمر الثّلاثين حيث يصبح جمال المرأة دقيقاً وأي شائبة تؤثّر عليه سلباً. لذلك تخلّصي من أطراف شعرك المقصّفة مرّة كل 7 أسابيع.
-عدم اختيار لون الشّعر الصّحيح: لون الشّعر هو اختيار مفصلي في إبراز جمالك ويصبح مسؤولاً عن منحك الإطلالة التي إمّا تزيدك جاذبية أو تبيّنك أكبر سنّاً لذلك، إبقي قدر الإمكان بعيدة عن الألوان القوية كاختيار صبغة الشّعر الأشقر الفاتح مثلاً، وحافظي دائماً على لون جذور الشّعر الطّبيعي مع خصل الـ Balayage الخفيفة حول الوجه ما يبرز جاذبية عيونك ويمنحك إطلالة شبابية أكثر فأكثر.
-عدم التّوقف عن استخدام مثبت الشّعر بكثافة: إن كنت من محبّات الشّعر العبي والكثيف لا داعي للمبالغة في تطبيق مثبّت الشّعر لأنه سيجعلك تبدين أكبر سنّاً، لذلك، اعتمدي التسريحة التي تريدينها وطبّقي القليل منه عند قرص الرّأس لمنحه مظهراً حيوياً وانتقلي بعدها الى اعتماد الشّعر المستعار الذي يبقى الحل الأفضل لشعر كثيف وجميل.
-عدم تغيير فرق تسريحة الشّعر: جدّدي دائماً تسريحة شعرك من خلال التّغيير في اعتماد فرقه من مرّة لأخرة ما يمنحك إطلالة مميزة ويساهم في منح قصة الشّر حلّة مختلفة. وبذلك تتألّقين دائماً "بلوك" مختلف وشبابي دائم التّجدد.

خطوات صحيحة للتخلص من البثور




يعدّ ظهور حبّ الشباب والبثور أمراً مزعجاً يفقدك أحياناً المظهر المتألّق والنضر الذي تبحثين عنه دائماً، ومع العلم أن من الأفضل ألاّ تلمسيها أبداً بغية التخلص منها، إلاّ أن هذه المسألة محتّمة أحياناً ، لذلك تعرّفي مع شبكة عالم المرأة على الخطوات الأنسب والأصح للتخلّص من البثور يدوياً واكتشفي متى عليك عدم المساس بها نهائياً.
إن كنت من صاحبات البشرة التي تفرز البثور وحب الشباب من دون انقطاع من الأفضل ألاّ تفكّري بموضوع التخلّص منها عبر فقيها لأن ذلك سيؤدّي إلى مزيد من الإلتهابات الجلدية والتشوّهات الأبدية، وفي هذه الحالة استشيري الطبيب المناسب لأنه أصبح لكل علّة دواؤها.
أما لو كنت من صاحبات البشرة النضرة نسبياً وتظهر لك حبوباً أو بثوراً فجائية فننصحك بالإنتظار حتى يظهر رأسها الأبيض وإلاّ فأنت تخاطرين بجمالك لأن الضغط على حبة لا رأس لها قد يؤدّي إلى التهابات حادة، أما الخطوات الصحيحة فتكمن من خلال:
-غسل الوجه وتطهيره: أغسلي وجهك جيداً بالغسول الخاص بك والمناسب لبشرتك وانتقلي بعدها إلى غسل يديك وتطهيرها بالسبيرتو لأن الأيدي القذرة تؤدّي إلى مزيد من الحبوب الملتهبة، والنتيجة ستكون أسوأ بكثير من مجرّد بثرة.
-اعتماج منشفة ساخنة: بعد تطهير البشرة واليدين استعيني بمنشفة مطهّرة بالمياه الدافئة وضعيها بين أصابعك لتحافظي بذلك على بشرة نظيفة لا تنتقل إليها العدوى بسهولة ولتتمكّني أيضاً من التحكّم بقبضة الحبة بأسلوب أسهل .
-الضغط بأطراف الأصابع نحو الأعلى: هل أنت على استعداد للضغط؟ لا تستعملي أبداً أظافرك أثناءها لأنك قد تجرحين بشرة وجهك بل تحكّمي دائماً بالحبة أو البثرة من خلال أطراف الأصابع التي تساعدك بالإضافة إلى المنشفة في السيطرة عليها وضغطها نحو الأعلى ببراعة. إعرفي لحظة خروج الدماء أن المهمّة قد تمّت.
-تطهير الحبة بالسبيرتو بعد الإنتهاء: بعد الإنتهاء من هذه المهمّة الدقيقة ربّتي الحبة برقة وطهّريها بالسبيرتو لتضمني النظافة. وللحدّ من أي إحمرار ضعي مكعّبات الثلج على الحبّة واتركيها لـ 10 دقائق. يُذكر أن عليك الإمتناع عن وضع الماكياج حينها حرصاً على نظافة المسام المفتوحة.

أسرار إياك والبوح بها إلى الشريك!





عزيزتي، من المهم جداً، أن تقوم العلاقة العاطفية على الصراحة المطلقة والصدق بين الثنائي، لضمان عامل الثقة وتطور المشاعر بين الشركاء والحبيبين.
الاّ أن فارقاً كبيراً بين الكذب وإخفاء الحقيقة وبين الخصوصية وكتمان بعض الأمور الشخصية في العلاقة، فمن الضروري أن يحافظ الشريك على شيء من خصوصيته بهدف ضمان عدم ذوبان شخصه في شخص الحبيب.
من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة مجموعة من النصائح أو الامور التي يمكنك اخفاؤها، أو عدم مشاركة الشريك بها.
المراقبة السرية:
عزيزتي، غالباً ما ترغبين بمعرفة مع من يتكلم أو يحادث الشريك عبر الهاتف أو يرسل الرسائل النصية وبالتالي من المهم جداً عدم الاعتراف له بمحاولة مراقبته أو رصده أو تعقّبه. فمن شأن ذلك، أن يظهرك بمظهر الشريكة التي تعيش اضطرابات نفسية ومشاكل ثقة ما سيعقد العلاقة بينكما ويخلق جوّاً من الشك أنت في غنى عنه!
رسائل نصية من الشريك السابق:
عزيزتي، إن كنت لا تزالين تحافظين على علاقة جيدة مع الشركاء السابقين أمر جيد الاّ أن ليس كل الاحباء على استعداد لتقبّل هذه الفكرة.
من هنا، ينصح بإبقاء عملية التواصل هذه والرسائل النصية من الشركاء السابقين، شرط أن تكون بريئة بالطبع وعبارة عن صداقة مطلقة، أمر سريّ بعيداً من معرفة الشريك الحالي.
الخيانة:
عزيزتي، لا يوجد أحد كامل وبالتالي من الطبيعي أن تكون قد وقعت في أخطاء سابقة في الماضي، كخيانة الشركاء السابقين.
هذا الامر الحساس، من المهم إبقاؤه سراً بعيداً من معرفة الشريك، اذا إن من شأن هكذا معلومة إحداث خوف وقلق وعدم تفهم من قبل الحبيب، ما ينعكس سلباً على تطور العلاقة ومسارها. 
الشكل:
عزيزتي، من الطبيعي أن لا ينال كل ما يقوم به الشريك اعجابك، على صعيد المظهر أو الشكل، وبالتالي من الضروري عدم الافصاح عن حقيقة مشاعرك للشريك بل اخفاءها مع ابداء بعض النصائح في محاولة لتحسين الشكل بما يخدمك وضمان عدم جرح مشاعر الحبيب.
المقارنة:
إياك ثم إياك الوقوع في فخ المقارنة يا عزيزتي. وإن حصل هذا الأمر غير الصحي، إياك ومشاركته مع الحبيب، فمن شأن ذلك ايذاء مشاعره وإلحاق ضرر خطير على العلاقة.

خرجت ريم برفقة كريم في موعد عاطفي.. واختفى!! هذا ما حصل!




خرجت ريم، الشابة العشرينية الجميلة والذكية وصاحبة الوظيفة الناجحة والمهمة، برفقة كريم، الشاب الجميل والجذاب، المستقرّ مادياً، الى أحد المطاعم الراقية، لتناول عشاء رومانسي، كبادرة خير وانطلاقة جميلة لعلاقة عاطفية رائعة ومميزة.

فبعد محاولات عدة، تمكّن كريم من اقناع ريم بالخروج برفقته، هي التي رسمت أحلامها وبنت مشاريعها المستقبلية، المبنية على حياة زوجية رائعة، فكان الموعد المحدّد، مساء ذلك اليوم.
فقد أمضت ريم النهار بكامله تحاول إظهار نفسها في أحلى طلّة ممكنة، مرتدية أحدث فساتينها وحصرت على اتقان زينتها وماكياجها وشعرها وانتظرت كريم!

خلال الساعة التي انتظرت فيها كريم، شعرت ريم بأن الدهر طويل والوقت يمر ببطء، خصوصاً أنها حاولت إشغال نفسها بالتحدث مع الصديقات، مشاركة إياهن احلامها الوردية، وهن بدورهن شاركنها سعادتها المطلقة.

وأتى كريم، وخرج الثنائي في موعد الاحلام، فشعرت لوهلة ريم بأنها أميرة في قصص الاطفال الخيالية برفقة أميرها الجميل، حتى انتهى الموعد وعادت الجميلة الى منزلها حاملة معها آمالاً كثيراً وتوقعات عالية.

الى أن اتى الصباح ومعه الظهر فالمساء، ولم يهاتفها كريم! بدأت تقلق وبدأت الافكار تأخذها شمالاً ويميناً، من دون أي جواب أو معرفة بالقين!

ماذا عليها أن تفعل؟ هل تتصل به؟ هل تحاول التقصي عنه؟ ماذا تفعل؟ هي الفتاة المهذبة التي تعرف التقاليد جيداً وتدرك أن الواجب والعرف يطلب من كريم الاتصال والتواصل معها، وليس أن تأخذ على عاتقها هي حمل المبادرة الثقيل.

فما كان منها الا سوء اللجوء الى الصديقات مشاركة إياهن هذه المشكلة الغريبة. وهنا، زادت الامور تعقيداً، خصوصاً أن للأسف، الصديقات لا تلعبن غالباً دور المساندات وليس المساعدات، فبدلا من إعطائها النصائح وتشجعيها على المضي قدماً واعتبارها شخصاً صاحب قيمة وانسانة مستقلة تستحق من يعطيها قيمتها الحقيقية وما تستحق من معاملة جيدة، بدأن بتهدئتها.

فبدأت كل واحدة منهن بإعطائها الحجة الواهية تلو الأخرى، بأنه مشغول أو مريض أو يعطي وقتاً للعلاقة! وهو بالتأكيد متيم بها.. لتصل إحداهن لاقناعها بمحاولة الاتصال به، فنحن، بحسب حجتها، بتنا في القرن الواحد والعشرين، وعلى الفتاة المبادرة. وبعد فقدان ريم القدرة على الاحتمال، اتصلت بكريم، للتفاجأ بأنه بخير وعلى ما يرام وأنه غير مشغول، بل كان مجرد موعد عاطفي للتسلية والتعارف وهو ليس بجديّ أو طامح لبلورة العلاقة.

فضربت احلام ريم بالواقع المرير، متألمة ليس فقط بخسارتها لفارس الاحلام، بل أيضاً من الموقف الذي وضعت نفسها فيه، وهي أنها "تلحق العريس"، ما ألحق أذى بكرامتها وصورتها.
من هنا، يا عزيزتي، عليك في الحب كما في العمل أو أي شيء في الحياة، عدم وضع التوقعات المسبقة لانها غالباً لن تتحقّق لسبب من الاسباب، وهذا ما سيؤلمك جداً، وبالتالي بهدف حماية نفسك، حاولي دائماً التشبّث بالواقع ومحاولة التأقلم معه.

كما عليك معرفة لعب دور الصديقة الجيدة، فدورها المساندة صحيح لكن الاهم اطلاع الصديقة الاخرى بحقيقة الامور ومحاولة مساعدتها على التأقلم مع الموضوع والخروج من المشكلة بأقل ضرر ممكن، وليس تركها تؤذي نفسها خشية أن تؤذيها بالحقيقة المرّة.

كيف تتوقّفين عن التفكير بالماضي؟




أحياناً يسترقنا الماضي ويعيدنا بالذاكرة اليه، فينتعش فينا ويسيطر على مفاصل حياتنا وتفكيرنا وحتّى تصرفاتنا وقراراتنا. ولأنّ الحياة تسير الى الأمام، يهمّ ياسمينة أن تُمسك بيدك وتساعدك على تعلّم استراتيجية قطع العلاقات مع الأيام الماضية. اليك التفاصيل.

-  كوني موضوعية: قبل قطع علاقتك كلياً مع الماضي، وللمرّة الأخيرة وكمن يصفّي حساباته النهائية كي يتقدّم نحو الامام، حددي في رأسك الأسباب الرئيسية والحقيقية التي كانت السبب الرئيسي لفشلك أو تعثّرك في الماضي. لا يمكنك أن تنظري الى ماضيك بحنين وحسرة والاّ بقيت أسيرته مدى حياتك. حتّى ولو توصّلت الى النتيجة الحاسمة بأن فشل الماضي سببه خطأ من ناحيتك، افهمي بموضوعيتك هذه أنّ ما مضى لا يمكنك استرجاعه وأنت ابنة الأيام المقبلة. 

- لا تسمحي للماضي بأن يقتحمك من جديد: من يحاول أن يُعيدك الى ماضيك بسؤال أو بخبر لا يكون هدفه مصلحتك، بل فضوله هو ما يدفعه الى ذلك، فيعرف شعورك تجاه ما مضى أو تنقصه معلومات يريد أن يجمعها منك، دورك أن تقطعي الحديث بكل حزم! لا تسمحي للهدايا ربّما أو المقتنيات المرتبطة بالسابق بأن تعيدك اليه، بل إرميها وامحي الرسائل والبيانات التي تملكينها وإذا لزم الامر ما من مشكلة أن تبتعدي قليلاً من المعارف المشتركة. 

- بدّلي ذكرياتك: هل فكّرت يوماً بالسبب الأبرز لنسياننا بعض التفاصيل والاحداث رغم تأثيرها في حينها علينا؟ الجواب البسيط: الأحداث الجديدة! لذا، وبغية تراكم الذكريات الجديدة فوق تلك المؤلمة، عليك أن تشغلي نفسك وتملأي وقتك بكلّ ما قد يشتت تفكيرك عن الماضي ويضع أمامك تحديات جديدة ويصبح في المستقبل القريب ذكريات تسيطر على أفكارك بدلاً عن غيرها! 

أسئلة يجب طرحها على الشريك قبل قبول عرضه للزواج




أسئلة سخيفة قد تعتقدين أن لا قيمة لها إذا طرحتها على الشريك، إلّا أنها قد تنقذ زواجكِ في المستقبل من بعض التفاصيل التي قد ينفر منها الزوج! فهي ستساعدكِ على فهم شخصيته بطريقة أفضل كي تتجنبي إحتدام المشاكل بينكما حين يشعر أنكِ تقيدين حريته. لهذا السبب تعرّفي مع ياسمينة على الأسئلة التي يجب طرحها على الرجل قبل الإجابة بـ "نعم" والقبول عرضه للزواج: 

هل يفضل أن يسافر خلال الإجازة بالطائره أو قيادة السيارة إلى مناطق بعيدة وجديدة لم يقم بزيارتها من قبل؟

  • هل يفتح النافذة أو يبقيها مغلقة عند النوم؟

  • هل يفضل إستشارة الطبيب عند المرض أو أنه يجد في الأدوية أفضل علاج؟

  • هل يمانع وضع التلفاز في غرفة النوم أو لا يستطيع النوم من دون مشاهدة برامجه المفضلة أثناء الإستلقاء على السرير؟

  • هل يفضّل حجز مواعيده قبل فترة أو أنه يحب العفوية وعدم التقيد ببرنامج يومي معيّن؟

  • هل يكتب على ورقة الأغراض التي يجب إبتياعها من السوق أو يقوم بشراء الأمور التي يحتاجها والتي لفتت نظره؟

  • هل يستيقظ فور سماع المنبه وينزعج من صوته أو أن عائلته تواجه صعوبة في إخراجه من السرير صباحاً ويتأخر دائماً عن مواعيده؟

  • هل يخاف من المرتفعات أو أنه يعشق المغامرة ولا يخاف أبداً؟

    هل يحب المساعدة في أعمال البيت كإخراج القمامة أو يعتبرها مهمة يجب أن تقوم بها المرأة فقط؟

  • هل يحب الأطفال ويرغب بإنشاء عائلة أو أنه يفضل أن يكون حراً طليقاً؟

الثلاثاء، 26 يناير 2016

أفضل الافكار لتزيين غرف النوم في 2015




عزيزتي، من المهم جداً، أن تتمتّعي بغرفة نوم تريحك، نفسياً وجسدياً نظراً لكونك تمضين ساعات الراحة والنوم فيها وهذه الراحة التي تنعكس ايجاباً على نشاطك اليومي وعملك.
من هنا، تقدّم لك ياسمينة أفضل الافكار لتزيين غرف النوم خلال العام 2015.
جدران غرفة النوم:
إن كان لديك، يا سيدتي، غرفة نوم كبيرة تحتوي على جدران كبيرة المساحة، فعليك اللجوء الى عمل فني لتغطيتها.
وبالتالي، يمكنك استخدام لوحات من الجلد أو القماش أو لحاف مرسوم برسوم جميلة ووضعها على الحائط لخلق نوع من الحياة والحيوية التي تشبهك في الغرفة، بعيداً من النمط الروتيني البارد الذي قد يؤثر بشكل أو بأخر على نفسيتك، أثناء وجودك في الغرفة.
الوسائد:
من المهم جداً، يا عزيزتي، تعزيز شعور الراحة في غرفة النوم لديك، وبالتالي يمكنك اللجوء دائماً الى الاستعانة بكومة من الوسائد المريحة، ذات الأحجام المختلفة والرسوم والأشكال المتنوعة فتؤدي دورها لإراحتك وكغرض تزييني للغرفة. 
ضعي شخصيتك في غرفة النوم:
عزيزتي، من المهم أن تطبعي غرفة نومك بشخصيتك، فتقومي بتزيينها بطريقة تشبه شخصيتك، سواء من خلال وضع الاكسسوار والادوات التي تعنيك، أو من خلال تعليق الصور الخاصة بك أو اللجوء الى اعتماد الالوان التي تشعرك بالراحة النفسية المطلقة، شرط عدم الخلط بين هذه الاشياء، وترك الامور بسيطة قدر الامكان.
فمن شأن ذلك، أن ينعكس على نفسيتك بطريقة ايجابية، خصوصاً لدى عودتك الى المنزل بعد نهار طويل وشاق وكل ما أنت بحاجة اليه هو النوم والراحة.
الاضاءة:
تأكدي من دخول الانارة الجيدة الى الغرفة، سواء من خلال النوافذ أو الشبابيك أو استعمال المصابيح ذات الاضاءة الجيدة، مع اعتماد الالوان الفاتحة، كالابيض، التي تعكس راحة نفسية، وإن كان بطريقة غير مباشرة.
ألارضية:
انتبهي يا عزيزتي، ففي غرف النوم ذات المستوى المنخفض يمكنك أن تدفعي بسجادة صفراء على الارضية لتعطيك احساساً بأن أشعة شمس ساطعة فى غرفة نومك.
واحرصي، يا سيدتي، على ضرورة وضع السجادة فى معظم غرف النوم على بعد أربع الى ستة اقدام عن السرير لتكون ذات شكل مثالي وجذاب .
إعداد مكان للراحة:
عليك الحرص دائماً، أن تقومي بإعداد مكان للراحة والمساحة الشخصية المتعلّقة بك في غرفة النوم، كوضع كرسي للراحة والاستراحة عليه من حين الى آخر فى غرفة النوم محاطاً بالستائر، فتستطيعين الاختلاء بنفسك للتفكير واراحة نفسك وحتى القراءة والاستماع الى الموسيقى وربما استقبال بعض الاصدقاء.
جميع الحقوق محفوظة لــ عالمك أنت 2015 ©