مواضيع متميزة

الثلاثاء، 26 يناير 2016

Christian Dior




ولد كريستيان ديور سنة 1905 في النورماندي في فرنسا ودرس العلوم السياسيّة نزولاً عند رغبة والديه، ولكن شغفه لعالم الموضة والأزياء رافقه طوال هذه السنوات ليعود سنة 1935 وينطلق في عالم الموضة من خلال بيع رسموماته المخطّطة حيث عرفت تصاميمه الخاصة بالقبعات شهرة واسعة على حساب تصاميمه الخاصّة بالفساتين.
ومنذ ذالك الحين، قرّر التركيز أكثر على تصميم الفساتين وانتقل ما بين العمل لدى Robert Piguet و Lucien Lelong، ليفتح داره الخاص سنة 1946 حيث كان يزوّده بالأقمشة معمل Marcel Boussac. سنة 1947، أطلق كريستيان ديور قصّة جديدة في عالم الموضة وهي الأكتاف المدوّرة والخصر الرفيع والمحدّد والتنورة الواسعة، ليحلّق من بعدها في عالم الموضة ويطلق في كلّ موسم موضة وقصّة جديدة.
سنة 1953، عيّن ديورالمصمّم إيف سان لوران كمساعد له، ليستلم منصب المصمّم الرئيسي لدى هذه الدار بعد موت كريستيان ديور المفاجئ سنة 1957. سنة 1960، اضطر إيف سان لوران لمغادرة الدار وذالك لتأدية واجباته العسكريّة، الأمر الذي منح مارك بوهان فرصة العمل لدى دار ديور، ليستلم من بعده المصمّم Gianfranco Ferre منصب المصمّم الرئيسي سنة 1989. سنة 1996، انضمّ المصمّم المبدع جون غاليانو إلى دار كريستيان ديور ورافق هذه الدار حتى سنة 2011.
تابعي كلّ جديد ماركة ديور على:
الموقع الرسمي:
الفايسبوك:
تويتر:

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ عالمك أنت 2015 ©